حيوانات نادرة على برنامج غوغل إيرث

    شاطر
    avatar
    شادي
    مشرف عام

    ذكر عدد الرسائل : 684
    العمر : 35
    مكان الإقامة : سلمية
    تاريخ التسجيل : 17/02/2008

    حيوانات نادرة على برنامج غوغل إيرث

    مُساهمة من طرف شادي في الأربعاء أبريل 01, 2009 5:30 am

    سيتمكن محبّو البرامج الوثائقية من مشاهدة الحيوانات النادرة في العالم قريباً على شاشة كومبيوتراتهم الشخصية، بعد تحميل موقع برنامج "غوغل إيرث" على الانترنت بمجموعة كبيرة من هذه الصور.
    وذكر موقع "نيوساينتيست"، أن الفضل في ذلك يعود لتقنيات متقدمة تستخدم فيها كاميرات تعمل بواسطة الأشعة تحت الحمراء، باستطاعتها التعرّف الى هذه الحيوانات في مخابئها ومراقبتها وحتى عدّها، وكذلك مراقبة تحرّكات الثدييات منها في المناطق المعزولة أو النائية في العالم.
    ويعمل باحثون من مجموعة "إيرث ووتش" الآن على تحميل برنامج "خرائط غوغل"، وهو عبارة عن برنامج خرائط كومبيوتري يعرض نموذجاً افتراضياً للكرة الأرضية مع تغطية شاملة لها بالصور الجوية والفضائية، إذ سيتمكن محبّو برامج الطبيعة من مشاهدة آخر الصور التي التقطت في الاكوادور مثلاً.
    ويأمل الباحثون من وراء ذلك حماية الأجناس والحيوانات المهدّدة بالانقراض في العالم والتشجيع على التبرّع بالمال للحفاظ عليها.
    وقالت العالمة ميكا بيك من منظمة "إيرث ووتش" التي تعمل في جامعة "سوزكس" في برايتون بالمملكة المتحدة، "هذا شكل من أشكال الصيد الذي لا يقتل أحداً".
    وأضافت بيك أن الهدف من المشروع إتاحة الفرصة للباحثين من أجل الحصول على المعلومات الضرورية عن الحيوانات المهدّدة بالانقراض في العالم.
    ولفتت الى أن "الهدف من وراء ذلك تشجيع الحكومات والسكان المحليين من أجل الحفاظ على الغابات والحيوانات التي بداخلها".
    ومن الحيوانات التي سجّلت الكاميرات صوراً لها "دب بادنغتون" من أميركا الجنوبية و"بوما" وبعض الغزلان النادرة.

    (يو بي آي)


    _________________
    أنا وحبيبي صوتان في شفةٍ واحده....
    أنا لحبيبي أنا. وحبيبي لنجمته الشارده...

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد يناير 21, 2018 12:39 am