مسرح حماة القومي يحلق بجناحي نسر

    شاطر

    كنعان البني
    مشرف

    ذكر عدد الرسائل : 66
    العمر : 67
    مكان الإقامة : حماة
    تاريخ التسجيل : 20/11/2008

    مسرح حماة القومي يحلق بجناحي نسر

    مُساهمة من طرف كنعان البني في الجمعة يناير 30, 2009 9:24 pm

    مسرح حماة القومي يحلق بجناحي نسر

    كم هو جميل أن تلتقي النوايا الطيبة لتتوج مشاريعها بالمحبة والانسجام، ترسل روحها عبر مسامات الأرض، لتطلق مولودها محمولاً على غيمة الأمل والفرح والعطاء.

    بهذه الروح الإنسانية المحمولة على حب الوطن مسؤولية وموقفاً، فهماً ودراية، استقبل الأستاذ عبد الرزاق القطيني وفد وزارة الثقافة برئاسة الأستاذ محمد تركي السيد معاون وزير الثقافة وعضوية كل من السادة مجيب السوسي مدير الثقافة في الوزارة، والسيدة ثناء شوا مديرة التخطيط ، زياد العوابدة مدير الهندسة، عبد الفتاح العبد مدير تعليم الكبار، الدكتور عجاج سليم مدير المسارح والموسيقا يرافقهم الأستاذ محمد عارف قسوم مدير الثقافة في حماة.

    بعد الاستقبال والترحيب، ضمت الجميع قاعة الاجتماعات تظللهم روح الجماعة، مغيبة كل ما هو ذاتي، لتكريس مقولة" يابني بلادك قلبك اعطيها". بداية طرح الأستاذ محمد تركي السيد برنامج عمل الزيارة للحوار وإيجاد الحلول المناسبة. وكانت المفاجأة أن كل ما طلب من السيد المحافظ قد لقي الحل بعيداً عن الروتين والتسويف، وبعقلية تمتلك مفاتيح القوانين فتسخرها لتخدم المصلحة العامة، بكل المواصفات التي يمتلكها الماء الزلال. فقد تم تخصيص قطعة أرض ليشاد عليها مبنى المسرح القومي بمساحة/2/دونم وصالة بسعة /400/ كرسي ومكاتب للعاملين . وتخصيص مبنى للمعهد الموسيقي"معهد نجيب السراج. واستضافة مهرجان للطفولة في ربوع حماة مع توفير كل ما يلزم لإنجاح المهرجان. مع توفير كل المستلزمات لتحقيق شعار حماة في عام 2009 محررة من الأمية. مباركاً اقتراح وزارة الثقافة ومديرية المسارح والموسيقا بتكليف مشرف مع لجنة من المسرحيين لتسيير عمل فرقة المسرح القومي في حماة ريثما يتم إصدار القرار الرسمي، وبإعفاء الفنان محمد شيخ الزور من مهمة الإشراف على المسرح القومي في حماة. ولم تنتهي الأمور عند هذا الحد، بل انتقل مع وفد الوزارة لصالة الاجتماعات في مديرية الثقافة، والتقى مع رؤساء المراكز الثقافية في المحافظة والعاملين في مجال محو الأمية، والعاملين في المسرح القومي في حماة. حيث استمع لمطالب وهموم الجميع وساهم بشكل عملي في إيجاد الحلول للعديد من هذه المشاكل. ثم اعتذر من الحضور لالتزامه بموعد محدد سابقاً. وكلف الأستاذ رافع الحسين عضو المكتب التنفيذي رئيس مكتب الثقافة والإعلام بتسجيل كل ما يطرحه الحضور ويتطلب الحل والمعالجة من السيد المحافظ. وتابع الوفد الاجتماع والاستماع للحضور عبر حوار يخدم تجاوز العثرات والسلبيات.

    وفي الختام توجه الأستاذ محمد تركي السيد بالشكر للسيد محافظ حماة على تعاونه لإنجاح المهمة التي دفعتهم لزيارة محافظة حماة.



    كنعان البني
    avatar
    زاركافا
    عضو بلاتيني
    عضو بلاتيني

    ذكر عدد الرسائل : 309
    العمر : 42
    مكان الإقامة : سلمية
    تاريخ التسجيل : 12/12/2008

    رد: مسرح حماة القومي يحلق بجناحي نسر

    مُساهمة من طرف زاركافا في السبت يناير 31, 2009 9:15 am

    ياابني بلادك قلبك اعطيها
    وخود موسيقى ومسارح
    ولا تجيب سيرة البطالة

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء يوليو 18, 2018 6:33 am