عم اكتب هالموضوع وكلني اسف وحسره لاني كتبت ما يمكن تسميته بالمشاركه هنا في منتداكم المميز عن السينما المصريه وقد كنت اتهمت المصريين بالسرقه الادبيه لافلامهم ولكن البارحه تماما ونزولا عند رغبه اهلي بمتابعه المسلسل السوري الشهير حاليا ع روتانا خليجيه والذي اسمه جمال الروح اخراج هيثم حقي كما اعتقد وبطوله بسام كوسا وكاريس بشار وباسل خياط كما انا متأكد اكتشفت للاسف ان المبدعين المصريين اصبح لهم شركاء جدد في عالم السرقه الذي يسمونها اقتباس للتهذيب من حده الكلمه وهم للاسف مبدعينا السوريين فالمسلسل بفكرته الرئيسيه مأخوذ عن فلم شهير جدا كان الناقد الكبير محمد الاحمد قد عرضه على الشاشه الفضيه من حوالي 3 سنوات واسم الفلم طبعا الجريمه الكامله بطوله مايكل دوغلاس وجويث بالترون ولكن تم التعديل على النسخه السوريه ليستبدلوا شخصيه الرسام بالفلم بشخصيه روائي(لاحظو لاابداع في التغيير والتمويه) كما انهم اضافو عليها ملحقات من قصص شعبيه بطلت في الاوساط العامه
لا استطيع ان انكر ان مجال الابداع قد اصبح ضيقا للابتكار ولكن النقل الحرفي يصيبني بالغثيان والملل
والنقل الحرفي ليس عند السوريين ولا المصريين بل في البرنامج الاكثر شهره في العالم العربي وهو من سيربح المليون وهنا تظهر قدره العربي الابداعيه في مجال التقليد التي لايفوقه احد بها حيث ان النقل والتقليد لم ينل الفكره وحسب بل نال الديكور والموسيقا التصويريه و و و..... والان في صالات السينما الاجنبيه يتربع على عرش الصداره الفلم الذي يحكي قصه شاب فقير اخذ الجائزه الاولى في البرنامج الذي نسخنا عنه برنامجنا الكبير من سيربح المليون وبعد انتباهي للتقرير الذي عرض على شاشه اليورونيوز الذي يحكي عن الفلم تقصيت عن برنامجنا لادافع عنه من الحراميه فوجدت انو نحنا الحراميه وبتمنى انو نطلع بقى من هالدوامه حتى ولووو بأخلاء سبيل