معالجة الثغرات الأمنية بمتصفح " Internet Explorer "

    شاطر
    avatar
    شادي
    مشرف عام

    ذكر عدد الرسائل : 684
    العمر : 35
    مكان الإقامة : سلمية
    تاريخ التسجيل : 17/02/2008

    هام معالجة الثغرات الأمنية بمتصفح " Internet Explorer "

    مُساهمة من طرف شادي في الجمعة ديسمبر 19, 2008 1:19 am

    اتخذت شركة مايكروسوفت إجراءات عملية لمعالجة الثغرة الأمنية في متصفح الانترنت "انترنت إكسبلورر" والذي تسببت اختراقاته الأمنية بأضرار لنحو عشرة آلاف موقع إليكتروني.

    وكان خبراء قد حذروا من سهولة اختراق "إكسبلورر" ، والتي تمكن لصوص الانترنت من السيطرة على أجهزة الكمبيوتر الشخصي ومعرفة كلمة السر لمستخدميها.

    فيما طالبت شركة ميكروسوفت عملائها بالحذر، وقالت في بيان لها مواصلتها التحقيق في الشكاوى التي تلقتها من مستخدمين لبرامجها حول أوجه ضعف جديدة في متصفح الانترنت "إكسبلورر".

    ويحظى "انترنت إكسبلورر" بشعبية واسعة حول العالم حيث يستخدم غالبة مستخدمي الانترنت في العالم المتصفح "إكسبلورر".

    وأكد مدير فرع ميكروسوفت في بريطانيا " جون كوران " ، عمل الشركة على علاج المشكلة القائمة بأسرع وقت ممكن، و نصح العملاء بعدم التحول من متصفح الانترنت "إكسبلورر" إلى متصفح آخر، وبحسب " كوران " فإن نسبة من تعرضوا لهذه المشكلة لا تتجاوز 0.02%.

    وقال " ريك فيرجيسون" الاستشاري ببرامج الأمان في شركة "تريند ميكرو" بأن لصوص الانترنت سبقوا شركة مايكروسوفت في اكتشاف موطن الضعف في "إكسبلورر" ، ونصح باستخدام متصفح آخر للانترنت كحل لمواجهة المشكلات الأمنية في الوقت الحالي.

    فيما رأى داريان جراهام سميث رئيس تحرير إحدى المجلات المتخصصة ببرامج تأمين الكمبيوتر ، أن هناك كثيرين يفحصون برامج الكمبيوتر بانتظام للبحث عن ثغرة بها. وأضاف بالقول " إن أي متصفح للانترنت يمكن أن يكون عرضة لخلل امني ما في فترة معينة، لكن كان ينبغي على ميكروسوفت أن تعالج هذه المشكلة بصورة أسرع" .


    من سيريا نيوز



    _________________
    أنا وحبيبي صوتان في شفةٍ واحده....
    أنا لحبيبي أنا. وحبيبي لنجمته الشارده...

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء يناير 23, 2018 12:00 am