إنتاج أول كمبيوتر صديق للبيئة في العالم

    شاطر
    avatar
    شادي
    مشرف عام

    ذكر عدد الرسائل : 684
    العمر : 36
    مكان الإقامة : سلمية
    تاريخ التسجيل : 17/02/2008

    إنتاج أول كمبيوتر صديق للبيئة في العالم

    مُساهمة من طرف شادي في الخميس ديسمبر 18, 2008 1:42 am

    شهدت مدينة دبلن الإيرلندية تصنيع أول كمبيوتر صديق للبيئة في العالم يحمل اسم «إيامكو»، ويتكون من ألواح خشبية قابلة للتحلل بيولوجيا حيث إنها مصنوعة من بقايا صناعة الأخشاب وعجائن النباتات.
    وصرح مخترعو الكمبيوتر «إيامكو» من شركة «مايكرو برو كمبيوترز المحدودة» لدى استقبال وزير العلوم والابتكار الإيرلندي جيمي ديفنز أنهم يستطيعون صناعة الألواح الخشبية من لب نباتات وأشجار تنمو محلياً.
    وتزامنت زيارة الوزير للشركة مع إعلان تفاصيل برنامج جديد لدعم التوجهات الصديقة للبيئة لدى الشركات يحمل اسم «المبادرة الإيرلندية» لدعم التكنولوجيا الخضراء في الشركات.
    وقال بول ماهر مدير شركة مايكرو برو:
    «تعتمد شركتنا على التكنولوجيا الصديقة للبيئة وكيفية تطويعها لتصنيع أجهزة كمبيوتر أرخص وأكثر ترشيدا للطاقة وأقل ضررا على البيئة».
    وأضاف: «من مزايا الكمبيوتر إيامكو أنه في حالة دفن مكوناته تحت الأرض فإنها تتحلل في التربة وتنمو منها نباتات جديدة».
    وتقل كمية الطاقة التي يستهلكها الكمبيوتر «إيامكو» لدى تشغيله بمقدار الثلث مقارنة بأي جهاز كمبيوتر تقليدي، كما يمكن استخدام الأخشاب القابلة للتحلل في صناعة صندوق الشاشة ولوحة المفاتيح والفارة.
    وفي حديثه عن مدى النجاح الذي حققه إيامكو، قال وزير العلوم الإيرلندي: «يمثل الكمبيوتر إيامكو نموذجا حقيقيا للنجاح في العمل حيث إن المستهلك الآن أصبح أمامه خيار شراء جهاز كمبيوتر أو تليفزيون صديق للبيئة».
    وأضاف: «مبادرة دعم التكنولوجيا الخضراء يمكنها مساعدة الشركات على إيجاد سبل خفض تلوث الهواء وتوفير المياه وترشيد الطاقة في أماكن العمل فضلاً عن تصنيع منتجات جديدة صديقة للبيئة».


    عن الوطن السورية


    _________________
    أنا وحبيبي صوتان في شفةٍ واحده....
    أنا لحبيبي أنا. وحبيبي لنجمته الشارده...

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء يوليو 17, 2018 11:19 am