لأول مرة في الشرق الأوسط.. "خاتم" فاغنر في أبوظبي

    شاطر
    avatar
    شادي
    مشرف عام

    ذكر عدد الرسائل : 684
    العمر : 35
    مكان الإقامة : سلمية
    تاريخ التسجيل : 17/02/2008

    لأول مرة في الشرق الأوسط.. "خاتم" فاغنر في أبوظبي

    مُساهمة من طرف شادي في الأربعاء أكتوبر 29, 2008 8:03 pm

    أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- استضافت العاصمة الإماراتية، أبوظبي أوركسترا مهرجان بايرويت العريقة، التي قدمت مقاطع من أوبرا "دورة الخاتم النيبلونغ" أو "الخاتم"، كما تُعرف اختصاراً، وذلك في أول عرض أوبرالي من نوعه في الشرق الأوسط.

    أتت هذه الأمسية "الفاغنرية"، التي استقطبت جمهوراً كبيراً من دولة الإمارات، ضمن انطلاق موسم مهرجان "موسيقى أبوظبي الكلاسيكية"، كأحد مشاريع هيئة أبوظبي للثقافة والتراث، المؤسسة الظبيانية المشرفة على العديد من المبادرات والبرامج الثقافية في الإمارة، الساعية إلى ترويج أبوظبي لتكون عاصمة للثقافة في الخليج والعالم العربي.

    وتعد أوبرا "الخاتم" أطول وأضخم عمل أوبرالي منفرد في تاريخ الموسيقى الكلاسيكية، حيث استغرقت من الموسيقار الألماني ريتشارد فاغنر أكثر من ربع قرن لتأليفها (1848 - 1874).

    يذكر أن الأوبرا تحتاج إلى أربع ليالي لتقديمها كاملة، حيث تستغرق 15 ساعة عزفاً متواصلاً.

    هذا وتعد أوركسترا مهرجان بايرويت العريقة من أضخم الفرق الأوركسترالية في العالم، والتي تضم نخبة من أبرع الموسيقيين والعازفين في العالم، الذين يجتمعون في العادة في مدينة بايرويت لتقديم مقطوعات فاغنر.

    ورغم أن فترات الانتظار في العادة للحصول على تذاكر مهرجان بايرويت تمتد من سبع إلى عشر سنوات، إلا أنها حضرت مؤخراً إلى إبوظبي.
    يشار إلى أن موسم موسيقى أبوظبي الكلاسيكية كان قد انطلق في الرابع والعشرين من أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، ويمتد حتى شهر مايو/ أيار من العام 2009، بواقع حفلتين إلى ثلاث حفلات شهرياً، يتوقع أن يحييها مجموعة من أبرز الموسيقيين وفرق الأوركسترا العالمية.

    وكان الموسم قد دُشن بـ"رحلة المشاعر" ضمن كوكتيل موسيقي عالمي قدمها الممثل البريطاني، الحائز على الأوسكار والإيمي، جيرمي آيرونز.


    _________________
    أنا وحبيبي صوتان في شفةٍ واحده....
    أنا لحبيبي أنا. وحبيبي لنجمته الشارده...

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت يوليو 22, 2017 8:37 pm