عبقرية طالب!!!!!!!!!!

    شاطر
    avatar
    Hazem90
    عضوماسي
    عضوماسي

    ذكر عدد الرسائل : 174
    العمر : 28
    مكان الإقامة : سلمية
    تاريخ التسجيل : 06/03/2009

    عبقرية طالب!!!!!!!!!!

    مُساهمة من طرف Hazem90 في الجمعة يوليو 03, 2009 3:01 pm

    عبقرية طالب في امتحان الفيزياء في جامعة كوبنهاجن بالدانمرك

    جاء أحد أسئلة الامتحان كالتالي : كيف تحدد ارتفاع ناطحة سحاب باستخدام الباروميتر (جهاز قياس الضغط الجوي)؟

    الإجابة الصحيحة : بقياس الفرق بين الضغط الجوي على سطح الأرض وعلى سطح ناطحة السحاب

    إحدى الإجابات استفزت أستاذ الفيزياء وجعلته يقرر رسوب صاحب الإجابة بدون قراءة باقي إجاباته على الأسئلة الأخرى


    الإجابة المستفزة هي : أربط الباروميتر بحبل طويل وأدلي الخيط من أعلى ناطحة السحاب حتى يمس الباروميتر الأرض . ثم أقيس طول الخيط

    غضب أستاذ المادة لأن الطالب قاس له ارتفاع الناطحة بأسلوب بدائي ليس له علاقة بالمباروميتر أو بالفيزياء , تظلم الطالب مؤكدا أن إجابته صحيحة 100% وحسب قوانين الجامعة عين خبير للبت في القضية

    أفاد تقرير الحكم بأن إجابة الطالب صحيحة لكنها لا تدل على معرفته بمادة الفيزياء . وتقرر إعطاء الطالب فرصة أخرى لإثبات معرفته العلمية

    ثم طرح عليه الحكم نفس السؤال شفهيا فكر الطالب قليلا وقال: " لدي إجابات كثيرة لقياس ارتفاع الناطحة ولا أدري أيها أختار" فقال الحكم: "هات كل ما عندك"
    فأجاب الطالب :
    -يمكن إلقاء الباروميتر من أعلى ناطحة السحاب على الأرض ، ويقاس الزمن الذي يستغرقه الباروميتر حتى يصل إلى الأرض ، وبالتالي يمكن حساب ارتفاع الناطحة . باستخدام قانون الجاذبية الأرضية

    -إذا كانت الشمس مشرقة ، يمكن قياس طول ظل الباروميتر وطول ظل ناطحة السحاب فنعرف ارتفاع الناطحة من قانون التناسب بين الطولين وبين الظلين

    -إذا أردنا حلا سريعا يريح عقولنا ، فإن أفضل طريقة لقياس ارتفاع الناطحة باستخدام الباروميتر هي أن نقول لحارس الناطحة "سأعطيك هذا الباروميتر الجديد هدية إذا قلت لي كم يبلغ ارتفاع هذه الناطحة" ؟

    -أما إذا أردنا تعقيد الأمور فسنحسب ارتفاع الناطحة بواسطة الفرق بين الضغط الجوي على سطح الأرض وأعلى ناطحة السحاب باستخدام الباروميتر

    كان الحكم ينتظر الإجابة الرابعة التي تدل على فهم الطالب لمادة
    الفيزياء ، بينما الطالب يعتقد أن الإجابة الرابعة هي أسوأ الإجابات لأنها أصعبها وأكثرها تعقيدا

    بقي أن نقول أن اسم هذا الطالب هو "نيلز بور" وهو لم ينجح فقط في مادة الفيزياء ، بل إنه الدانمركي الوحيد الذي حاز على جائزة نوبل في الفيزياء
    avatar
    نورا
    عضوماسي
    عضوماسي

    انثى عدد الرسائل : 181
    العمر : 34
    مكان الإقامة : سلمية
    تاريخ التسجيل : 02/01/2009

    رد: عبقرية طالب!!!!!!!!!!

    مُساهمة من طرف نورا في الجمعة يوليو 03, 2009 4:49 pm

    اي شو هالعبقرية هي ؟؟؟
    مشكوررر حازم على مواضيعك الحلوة

    Artist
    عضوماسي
    عضوماسي

    ذكر عدد الرسائل : 142
    العمر : 42
    مكان الإقامة : Chicago - U.S.A
    تاريخ التسجيل : 22/04/2009

    رد: عبقرية طالب!!!!!!!!!!

    مُساهمة من طرف Artist في الجمعة يوليو 03, 2009 8:19 pm

    الذكاء ... يمكن أن يضع الانسان في مشاكل بعض الأحيان ... و هدا شي يكثر وجوده ...
    بس بيضل اسمو ذكااااااااااااااا
    شكرا ع الموضوع
    avatar
    Hazem90
    عضوماسي
    عضوماسي

    ذكر عدد الرسائل : 174
    العمر : 28
    مكان الإقامة : سلمية
    تاريخ التسجيل : 06/03/2009

    رد: عبقرية طالب!!!!!!!!!!

    مُساهمة من طرف Hazem90 في السبت يوليو 04, 2009 12:36 am

    Artist صحيح معك حق
    بس وين السؤال ؟
    أنو لو كان الطالب عربي
    وحاول يعمل متل ماعمل الطالب هذا
    شوكان صار فيه؟؟؟؟
    avatar
    خالد
    عضوماسي
    عضوماسي

    ذكر عدد الرسائل : 165
    العمر : 35
    مكان الإقامة : دمشق
    تاريخ التسجيل : 14/12/2008

    رد: عبقرية طالب!!!!!!!!!!

    مُساهمة من طرف خالد في السبت يوليو 04, 2009 2:25 pm

    كتير حلوة حازم، وحلو نعرف عن نيلز بور غير نظرياته بالذرة، بس هي تبع الحارس بدو يسمحلنا فيها،، لأن أكيد منقلو ياها شي طالب سوري!!
    بالمناسبة، بور يهودي لجهة الأم وهرب من الدنمارك مع اليهود يوم دخول النازيين الها، وبعدين سافر على اميركا وكان الو دور بانتاج القنبلة الذرية.

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد يوليو 22, 2018 7:54 pm