استطلاع رأي أمريكي في ست دول عربية : الرئيس الأسد الأكثر شعبية بين القادة العرب في الشارع العربي

    شاطر
    avatar
    المحامي ليث وردة
    مشرف

    ذكر عدد الرسائل : 227
    العمر : 39
    مكان الإقامة : سلميــــــة :قصة الحب الأول والصوت الأول بعيداً عن شوارعها أصاب بالكساح وبدون رائحتها أصاب بالزكام
    تاريخ التسجيل : 11/10/2008

    استطلاع رأي أمريكي في ست دول عربية : الرئيس الأسد الأكثر شعبية بين القادة العرب في الشارع العربي

    مُساهمة من طرف المحامي ليث وردة في الجمعة مايو 22, 2009 3:13 pm



    استطلاع رأي أمريكي في ست دول عربية : الرئيس الأسد الأكثر شعبية بين القادة العرب في الشارع العربي

    واشنطن ..أظهر استطلاع للرأي في الولايات المتحدة الأمريكية أن الرئيس بشار الأسد تربع على رأس قائمة القادة العرب الأكثر شعبية في الشارع العربي.
    وأشار الاستطلاع الذي أجرته جامعة ميريلاند بالتعاون مع مؤسسة الزغبي الدولية لاستطلاعات الرأي على عينة شملت ست دول عربية هى مصر والأردن ولبنان والمغرب العربي والسعودية والإمارات العربية المتحدة إلى أن الرئيس الأسد حصل على أكبر نسبة من الأصوات بين القادة العرب تلاه الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبو ظبي ثم السيد حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله بينما جاء الرئيس الفنزويلى أوغو تشافيز في المرتبة الأولى بين الشخصيات العالمية تلاه الرئيس الأسد على المستوى العالمي.
    وفي سؤال عن أكبر خطرين يواجهان المنطقة كان لإسرائيل النصيب الأكبر من الأصوات 88 في المئة تلتها الولايات المتحدة الامريكية ب 77 في المئة.
    وحول الصراع العربي الإسرائيلي رأى 44 في المئة أن إسرائيل باتت أضعف بعد عدوانها على غزة فى حين اعتبر 11 في المئة أنها أقوى.
    وأيد 77 في المئة من المصوتين قيام حكومة وحدة وطنية فلسطينية.
    كما أكدت الأغلبية الساحقة 73 بالمئة تأييدها حل الدولتين المبني على حدود 1967 بينما أظهر 50 بالمئة تشاؤمهم من أن السلام ممكن أن يتحقق بين الفلسطينيين والإسرائيليين.
    وبشأن العراق صوت 72 بالمئة من الذين سئلوا أن العراق بات في حال اسوأ منذ الاحتلال الأمريكي. كما صوت 66 بالمئة أن انسحاب القوات الامريكية سيساعد العراقيين على تجاوز الخلافات.
    وقد تم الاعلان عن هذا الاستطلاع في محاضرة قدمها الدكتور شبلي تلحمي وجيمس زغبي والسفير الأمريكي السابق مارتن اندك والدكتور مارك ليتل من جامعة جورج واشنطن أقيم في معهد البروكنغز للدراسات حضره عدد كبير من أعضاء الحكومة الأمريكية ومراكز الأبحاث والبعثات الدبلوماسية.
    الجدير بالذكر أن أستاذ العلوم السياسية في جامعة ميريلاند الدكتور شبلي تلحمي يقوم سنويا بهذا الاستطلاع منذ عام 2002 بالتعاون مع مؤسسة الزغبي الدولية لاستطلاعات الرأي.
    ويعتبر الاستطلاع من أهم المؤشرات التي تعبر عن رأي الشارع العربي ويلاقي اهتماما واسعا بين الأوساط السياسية والأكاديمية في الولايات المتحدة


    شام برس



    _________________
    لا تصالحْ!
    ولو منحوك الذهبْ
    أترى حين أفقأ عينيكَ
    ثم أثبت جوهرتين مكانهما..
    هل ترى..؟
    هي أشياء لا تشترى..
    هل يصير دمي -بين عينيك- ماءً؟
    أتنسى ردائي الملطَّخَ بالدماء..
    تلبس -فوق دمائي- ثيابًا مطرَّزَةً بالقصب؟
    إنها الحربُ!
    قد تثقل القلبَ..
    لكن خلفك عار العرب
    لا تصالحْ..
    ولا تتوخَّ الهرب!

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين أكتوبر 15, 2018 3:51 pm